منتديات الأبطال
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الولادة في أمريكا بفيزا سياحية

اذهب الى الأسفل

الولادة في أمريكا بفيزا سياحية Empty الولادة في أمريكا بفيزا سياحية

مُساهمة من طرف 1hanamohamed الجمعة مارس 25, 2022 10:55 am

الولادة في أمريكا بفيزا سياحية
للحد من الولادة في أمريكا بفيزا سياحية أعلنت وزارة التعليم الأمريكية عن قواعد جديدة لتقييد النساء الحوامل من السفر إلى الولايات المتحدة من أجل الولادة. تدخل القواعد الجديدة حيز التنفيذ اليوم وتهدف إلى فرض قيود صارمة على ما يسمى «سياحة الولادة». تتطلب هذه القواعد من النساء الحوامل اللواتي يتقدمن بطلب للحصول على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة لإثبات أن لديهن سببًا آخر غير الولادة على الأراضي الأمريكية. يسمح القانون، كلما انتقده الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لجميع الأطفال المولودين في الولايات المتحدة بالحصول على الجنسية الأمريكية.
تقول إدارة ترامب إن القواعد الجديدة ضرورية لحماية الأمن القومي والصحة العامة للولايات المتحدة. UU.
يحاول الرئيس ترامب، الذي سبق له أن انتقد التعديل الدستوري الذي يمنح الجنسية لجميع الأشخاص المولودين في الولايات المتحدة، الحد من الهجرة إلى ذلك. كما انتقد ترامب الممارسة المعروفة الآن باسم «الهجرة التسلسلية»، وهي الحصول على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة بسبب وجود أفراد الأسرة الذين يعيشون هناك.
ما هي القواعد الجديدة؟ تشمل القواعد الجديدة الزوار المتقدمين للحصول على تأشيرة من النوع «B» الممنوحة لغير المهاجرين. يسمح برفض إصدار التأشيرات لأي شخص يثبت أن «الغرض الأساسي» من الحصول على التأشيرات هو إنجاب الأطفال على الأراضي الأمريكية . قالت جامعة الولايات المتحدة: «يعالج المعيار الجديد المخاوف بشأن المخاطر التي تشكلها هذه الممارسة على الأمن القومي وإنفاذ القانون، بما في ذلك النشاط الإجرامي المتعلق بسياحة الولادة».
وأضاف أن «سياحة الأمومة تسمح بانتشار النشاط الإجرامي، بما في ذلك الأنظمة الإجرامية الدولية». تشدد القواعد الجديدة القيود المفروضة على أولئك الذين يرغبون في دخول الولايات المتحدة لتلقي العلاج الطبي. وبناءً على ذلك، يجب على المتقدمين للحصول على تأشيرة إثبات أنهم «قادرون ومتعمدون» على تحمل تكاليفهم الطبية، ويجب عليهم إقناع المسؤولين عن إصدار التأشيرات بأنهم يوافقون على اتخاذ الترتيبات مع الطبيب والموافقة على تزويدهم بالرعاية الطبية.
رحب البيت الأبيض بالقواعد الجديدة. وقالت المتحدثة باسم وسائل الإعلام ترامب ستيفاني غريشام إن «سياحة الأمومة يمكن أن تختبر الموارد القيمة للمستشفيات وتشجع النشاط الإجرامي». واضاف «ان سد هذه الفجوة فى سياسة الهجرة سيقضي على هذه الانتهاكات الصارخة ويحمى الولايات المتحدة من المخاطر التى تشكلها هذه الممارسة على الامن القومى».
كم عدد الأطفال نتيحة سياحة الولادة؟
حسب تقديرات العديد من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها. تشير الدراسات الأمريكية إلى أن عدد الولادات لأولياء الأمور الزائرين وصل إلى حوالي 10,000 طفل في عام 2017، مقارنة بنحو 7800 طفل سنويًا 2007
ويقدر مركز دراسات الهجرة، الذي يدعو إلى قوانين أكثر صرامة مع سياسة الهجرة الى امريكا ، أن عدد الأطفال المولودين لأمهات بتأشيرات سياحية مؤقتة يبلغ 33ألف طفل بين النصف الثاني من عام 2016 والنصف الأول من عام 2017.
وفقًا للولايات المتحدة في الولايات المتحدة، يمكن للنساء الحوامل الآن دخول الولايات المتحدة قبل تاريخ ميلادهن. ومع ذلك، قد يتم منع المرأة الحامل من السفر إذا كان هناك سبب للاعتقاد بأنها تعتزم البقاء في الولايات المتحدة بعد الموعد النهائي للحصول على التأشيرة أو أنها تخطط لدفع فاتورة ولادة طفلها من جيوب دافعي الضرائب في الولايات المتحدة.


1hanamohamed

المساهمات : 30
تاريخ التسجيل : 19/02/2022

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى